أخبار عاجلة

وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل التحول الإلكتروني والمنصة الوطنية لوزارة التربية 

وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل التحول الإلكتروني والمنصة الوطنية لوزارة التربية

 

برعاية وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني وحضور وزير التربية الدكتور علي حميد الدليمي والوكيل الإداري والمالي الدكتور أشرف صباح الجنابي ، اقامت وزارة الإتصالات ورشة عمل تخصصية للتحول الإلكتروني والمنصة الوطنية لوزارة التربية حضرها عدد من المسؤولين في الوزارتين.

ورحب الشيباني بوزير التربية والكوادر المتقدم في الوزارة ،معربا عن إستعداد الوزارة ورغبتها في تقديم الدعم الكامل لهذا المشروع الذي يتقدم على المشاريع المماثلة في بقية الوزارات لأهمية عمل وزارة التربية ولكون عمل جميع دوائر ومؤسسات الدولة يبدأ من وزارة التربية التي تقع عليها مسؤوليات النهوض بالاجيال القادمة.

وأضاف السيد الوزير ان مشاريع الكابل الضوئي الذي تنفذه الوزارة سيصل إلى كل مدرسة في العراق بهدف تطوير العملية التربوية والتعليمية .

وأكد على أهمية هذه الورشة في ظل مانواجهه من أزمات لتحويلها إلى نجاحات من خلال اعتماد طرق بديلة في التعليم الإلكتروني لاسيما في ظل وجود جائحة كوفيد ١٩ مما يتطلب تظافر الجهود وتقديم يد العون والمساعدة لاعزائنا الطلبة في هذا الموضوع.

وأشار وزير الاتصالات ان الورشة تضمنت استعراضا عمليا ومنهجيا في آليات التحول نحو التعليم الإلكتروني ،واستعراض اهم مميزاته ومراحل الإنجاز، مع أهمية إستمرار هذه الجهود وتعزيز التعاون وإقامة ورش عمل اخرى في الفترة المقبلة لاغناء هذه التجربة بالمناقشات والملاحظات وتسليط الضوء أكثر على الجوانب الفنية والعملية.

من جانبه أشاد وزير التربية الدكتور علي حميد الدليمي بجهود وزارة الإتصالات والشركات الساندة لها وموقفها الكبير في دعم وزارة التربية للعمل بمشروع التعليم الإلكتروني والذي يمثل التحدي الأكبر أمام الوزارة لاسيما مع استمرار الجائحة، حيث كانت الإجراءات السابقة في هذا المجال مفاجئة جعلت الوزارة أمام مشكلات كبيرة لعدم امتلاكها بنى تحتية مناسبة للتحول نحو التعليم الإلكتروني وعدم تلقي ملاكاتها للتدريب المطلوب على هذا النوع من التعليم .

كما تضمنت الورشة استعراضا فنيا شاملا للمنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني من قبل فريق عمل متخصص بالبحث العلمي والتطوير وتوظيف احدث التقنيات برؤية فنية موحدة مدعومة بتقنية هندسية وتقديم شرحا وافيا عن انواع التعليم الإلكتروني وأهم مميزات هذه المنصة الإلكترونية.

 

اعلام وزارة الإتصالات

شاهد أيضاً

إتصالات الكرخ : حملة كبرى لإزالة التجاوزات في حي المنصور ومصادرة معدات برج يعمل بصورة غير اصولية 

إتصالات الكرخ : حملة كبرى لإزالة التجاوزات في حي المنصور ومصادرة معدات برج يعمل بصورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.