أخبار عاجلة

إعلَام عَمَلِيَّات بَغْدَاد: إلقاء القبض على (26) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم إرهابي، وضبط مواد متفجرة.

إعلَام عَمَلِيَّات بَغْدَاد: إلقاء القبض على (26) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم إرهابي، وضبط مواد متفجرة.

بَغْدَاد 9 آب 2021

 

المتابعة والإشراف الميداني للفريق الركن قائد عمليات بغداد، والقادة والآمرين بجميع مستوياتهم، للممارسات الأمنية التي تنفذها القطعات ضمن قواطع المسؤولية، والمبنية على معلومات دقيقة من الوكالات والأجهزة الاستخبارية بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد لملاحقة عصابات داعش الإرهابية، وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة بحق المطلوبين قضائياً، تمكنت مفارز مكتب مكافحة اجرام الشعب من القاء القبض على متهم بالإرهاب بعد التدقيق ضمن قاعدة البيانات وفق أحكام المادة 4/1 من قانون مكافحة الإرهاب، في مدينة الصدر.

فيما تمكنت قوة من لواء المشاة (55) في الفرقة السابعة عشرة من ضبط خزان يحتوي على مواد متفجرة تضمنت (فتيل قدح عدد (٩)، و(15) قداحة كهربائية، و(25) عجينة تفجير صنع محلي)، من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في منطقة (كراغول) جنوبي بغداد، تم معالجتها بدون حادث. كما نفذت قطعات الفرقة الحادية عشر أوامر قبض بحق (8) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة في قاطع مسؤوليتها ضمن قاطع الرصافة.

فيما تمكنت قوة من حماية المنشآت والشخصيات من اعتقال متهم بترويج المخدرات، وضبط بحوزته (14) كيس من مادة الكريستال بوزن (13) غرام، وجهازي تعاطي، وأوراق نقدية بواقع (1800$) ومبالغ نقدية بالعملة العراقية، كان يروم إدخالها إلى مستشفى اليرموك.

هذا وتمكنت المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد من إلقاء القبض على متهمين بتهم بترويج المخدرات، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وضبط (46) غرام من مادة الكريستال، وأربع أجهزة تعاطي المخدرات، و(5) أختام غير أصولية، وأسلحة وأعتدة مختلفة.

في حين تمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية ومفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد من اعتقال (16) متهماً بالقتل، والتزوير، والسرقة، والتهديد. والابتزاز الإلكتروني، في جانبي الكرخ والرصافة.

تم تسليم الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة إلى الجهات المختصة.

شاهد أيضاً

الاستخبارات العسكرية تضبط 3000 قداحة تفجير وقنابر وعبوات مختلفة غربي نينوى 

خلية الاعلام الامني ======== الاستخبارات العسكرية تضبط 3000 قداحة تفجير وقنابر وعبوات مختلفة غربي نينوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *