أخبار عاجلة

بعنوان (حضارة بلاد النهرين بين الماضي والحاضر) وكالة Mq تطلق معرضها الالكتروني الثاني

 

بعنوان (حضارة بلاد النهرين بين الماضي والحاضر)

وكالة Mq تطلق معرضها الالكتروني الثاني :-

 

تقرير / إنعام العطيوي

 

أطلقت وكالة مراسلون وقنوات mq معرضها الالكتروني الثاني للفن التشكيلي، على النطاق الدولي iq للفنانة العراقية الشابة اشواق طالب وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٥/٩/٢٠٢١

 

وتضمن المعرض الالكتروني عشرة لوحات فنية جسدت حضارة بلاد النهرين تناغمت خلالها مواضيع اللوحات الربط بين العمق التاريخي للبلاد والبعد الحضاري.

 

واستخدمت خلالها الألوان الترابية المشيرة للتاريخ والتراث فضلا عن رسم رموز من المعالم التاريخية والبابلية والاشورية للبلاد.

 

إذ يعد هذا النوع الفني هو أصعب المدارس الفنية في الرسم كونه يوثق تاريخ وحقب حضارية لهذا يكون فيه رسم اللوحة معتمداً على الدراسات والمصادر التاريخية ليكون بمثابة فن ووثيقة في آنٍ واحد.

 

والفنانة من مواليد بغداد شاركت في عدة معارض لوزارة الثقافة والسياحة والآثار ووزارة الرياضة والشباب في العراق، فضلاً عن كونها عضو في المتحف المتجول الثقافي في القشلة الثراثية.

 

تجدر الإشارة إن وكالة مراسلون وقنوات mq معتمدة لدى الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني وكانت قد خصصت جائزة الوكالة لعام ٢٠٢١ لأكثر معرضاً فنياً ينال إعجاب وتصويت الجمهور من خلال التعليقات عبر فترة العرض الالكتروني والمستمر لغاية نهاية هذا العام.

١

٢

٣

٤

٥

٦

٧

٨

٩

١٠

شاهد أيضاً

موظفي فيسبوك لم يستطيعوا الدخول لمقر الشركة بسبب ان كارت الشركة مرتبط بحسابهم.

موظفي فيسبوك لم يستطيعوا الدخول لمقر الشركة بسبب ان كارت الشركة مرتبط بحسابهم.

تعليق واحد

  1. عجبتني اللوحات لكن العنوان يقول بين الماضي والحاضر وقدر رأيت الماضي ولكني لم المس الحاضر في اللوحات بالتوفيق للفنانة الشابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *