أخبار عاجلة

دائرة الفنون العامة تفتتح دورة لتعليم فن الرسم للأطفال

دائرة الفنون العامة تفتتح دورة لتعليم فن الرسم للأطفال

 

تحرير / جاسم مشط الجيزاني

تصوير / حسين المليجي

 

ضمن خطتها السنوية بإشراف المستشار الثقافي الدكتور سعد سكندر، افتتحت دائرة الفنون العامة احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار دورة لتعليم فن الرسم للأطفال في المرسم الحر ، صباح يوم الأحد الموافق ٤/١٠/٢٠٢١

 

وتضمنت الدورة التعليمية محاضرتها الأولى الرسم المفتوح للتعرف على الخزين المعرفي والثقافي والادراكي للأطفال، وخاصةً ان الإعمار المشاركة تراوحت بين ٧ أعوام و١٥ عام ولكل عمر مهارة وموهبة مختلفة.

 

وأوضحت مديرة المرسم الحر الفنانة ندى الحسناوي إن الفنانين المعلمين لفن الرسم يعتمدون اول يوم على تحليل شخصية الطفل ودرجة موهبتهم وميولهم الثقافية والفنية والمعرفية، ثم يبدأ تقسيم الايام المقبلة على حسب موهبة وعمر الطفل للرسم.

 

موضحة إن المرسم الحر يشرف في تعليم الأطفال لفن الرسم على ايدي أمهر الرسامين. وستعتمد المحاضرات المقبلة على تعليم كل أنواع الرسم بالألوان المائية والباستيل والرصاص والأشكال الهندسية والموجودات المعرفية والطبيعية وتنمية قدراتهم على التواصل مع محيطهم عبر الفرشاة والألوان وشحذ همتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

من جانب أخر أكدت مديرة علاقات دائرة الفنون العامة الصحفية إنعام العطيوي ان مثل هكذا نشاطات فنية مستمرة في دائرة الفنون وضمن المنهاج السنوي هناك فعاليات فنية وثقافية في القريب العاجل تعنى بالفن التشكيلي ولجميع المجالات والإعمار.

 

ودعت العطيوي إلى ضرورة اهتمام العوائل بزج اطفالهم بهكذا نشاطات لأنها لا تقتصر على تعليم الطفل للرسم بقدر ما تسهم في رفع مستواه المعرفي وتعزيز ثقته بالنفس وأيضا اخراج مكنوناتهم النفسية ومخزونهم المعرفي وعلاج لبعض المشكلات والصعوبات النفسية الراسخة في مدخلاتهم دون البوح بها بالحديث.

 

تجدر الإشارة إلى إن دورة تعليم فن الرسم ستنتهي بتقديم شهادات مشاركة من قبل دائرة الفنون للأطفال الموهوبين.

 

 

شاهد أيضاً

فنانو دائرة الفنون العامة يؤدون الامتحان التحريري لدورة صيانة الأعمال الفنية

فنانو دائرة الفنون العامة يؤدون الامتحان التحريري لدورة صيانة الأعمال الفنية   تحرير /إنعام العطيوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *