أخبار عاجلة

الوكيل الفني الأقدم لوزارة الاتصالات يشارك في منتدى إطلاق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني في تونس 

الوكيل الفني الأقدم لوزارة الاتصالات يشارك في منتدى إطلاق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني في تونس

 

 

أكد الوكيل الفني الأقدم لوزارة الاتصالات المهندس وادي كريم وادي إن العراق يعمل منذ سنوات على وضع إستراتيجية وطنية للأمن السيبراني ووضع آليات للعمل وتشكيل فرق متخصصة،وذلك نظرا لحربه المستمرة ضد الإرهاب والتهديدات السيبرانية وتأثيرها الكبير على تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصولا الى بناء بيئة اتصالاتية ومعلوماتية رصينة.

جاء ذلك خلال حضوره منتدى إطلاق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني التي أقيمت في تونس واعرب الوكيل الفني الأقدم للوزارة خلال كلمة له في المنتدى عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية.

وأضاف إن استراتيجية الأمن السيبراني العراقي أعدت وفقا لرؤية الأمن السيبراني العراقي الآتية( مجتمع آمن ومضمون ونابض بالحياة ومرن وموثوق به، ويوفر فرصا لمواطنيه ويحمي الأصول والمصالح الوطنية ويعزز التفاعلات السلمية والمشاركة الاستباقية في الفضاء السيبراني من أجل الرخاء الوطني)، بالتعاون مع الجهات المتخصصة في العراق والاتحاد الدولي للاتصالات.

وأشار الوكيل الفني الأقدم للوزارة ان العراق يدعم انطلاق الرؤية الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني، والاستفادة منها وان يكون جزءا منها ،فضلا عن الإطلاع عن كثب على أحدث التجارب العربية بهذا الصدد.

 

اعلام وزارة الإتصالات

شاهد أيضاً

مديرية اتصالات النجف : اقامة دورة تطويرية لمنتسبي المديرية وحملة لازالة التجاوزات بالمحافظة

مديرية اتصالات النجف : اقامة دورة تطويرية لمنتسبي المديرية وحملة لازالة التجاوزات بالمحافظة   اقامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *