أخبار عاجلة

مشاريع التحول الرقمي لوزارة الإتصالات تدخل حيز العمل.. نظام القبول المركزي في الجامعات الاهلية سيتم اعتماده لطلاب العام الدراسي الجديد 

مشاريع التحول الرقمي لوزارة الإتصالات تدخل حيز العمل.. نظام القبول المركزي في الجامعات الاهلية سيتم اعتماده لطلاب العام الدراسي الجديد

 

 

أعلن المهندس بلاسم سالم سميط مدير مديرية خدمات الاتصالات والمعلوماتية عن إتمام توقيع العقد الخاص بتنفيذ مشروع نظام القبول المركزي للتعليم الاهلي، لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأشار مدير المديرية إلى أن هذا العقد يعتبر الأول الذي توقعه الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية مع مؤسسة حكومية في مجال تنفيذ مشاريع التحول الرقمي .

 

من جانبه أوضح المهندس عصام عادل مدير قسم التحول الرقمي في المديرية ان هذا النطام سيدخل العمل في العام الدراسي الجديد ، حيث تم الاتفاق مع ممثلي وزارة التعليم العالي على أن يتم تقديم الطلاب خريجي السادس الإعدادي بمختلف فروعه الراغبين بالدراسة في الجامعات الاهلية من خلال هذا النظام.

 

مضيفاً إلى أن لهذا النظام عدة مميزات تخدم الجامعات والطلاب أهمها تقليل الروتين الاداري، وعمل قاعدة بيانات بأعداد الطلاب، وكذلك اختصار الوقت والجهد والتكلفة المالية.

 

وبامكان خريجي الصف السادس الإعدادي من كافة المحافظات التقديم لأي جامعة أهلية بغض النظر عن موقعها الجغرافي، مقابل ثلاثة آلاف دينار فقط، ليتم بعدها ارسال رسالة تتضمن الجامعة والقسم الذي تم قبوله فيها وحسب درجة المعدل الخاصة به.

 

يذكر ان ملاكات مديرية خدمات الإتصالات والمعلوماتية مستمرة بالتعريف بمشاريع التحول الرقمي في عمل وزارات الدولة من خلال ورش العمل والزيارات المتكررة التي تقوم بها، وحسب توجيهات الادارة العليا في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية.

 

 

قسم العلاقات والاعلام

الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية

شاهد أيضاً

إتصالات الكرخ : حملة كبرى لإزالة التجاوزات في حي المنصور ومصادرة معدات برج يعمل بصورة غير اصولية 

إتصالات الكرخ : حملة كبرى لإزالة التجاوزات في حي المنصور ومصادرة معدات برج يعمل بصورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.